طرق استخدام ماء الورد تعطير المنطقة الحساسة


%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84  3

لماء الورد العديد من الاستخدامات الجمالية التي كلنا نعرفها، ولكن أيضًا لماء الورد العديد من الاستخدامات الأخرى التي تفيد المنطقة الحساسة.

المنطقة الحساسة لدى المرأة تتطلب العناية الخاصة بها للحفاظ عليها نظيفة وعطرة ولماء الورد دور كبير في ذلك وسنوضح ذلك بالتفصيل.

أهمية ماء الورد للمناطق الحساسة

أن لماء الورد أهمية عظيمة لعلاج أي مشكلة متعلقة بالبشرة وبتفتيح لون البشرة وماء الورد مفيد أيضًا في تفتيح  وتعطير المناطق الحساسة في جسم المرأة ومن هذه الفوائد ما يلي:

- يعالج الالتهابات: ماء الورد يعالج الالتهابات بشكل كبير لأن المنطقة الحساسة تتعرض من وقت إلى أخر لوجود الالتهابات بها والأكزيما وغيرها من الأمراض التي تصيب الجلد.

فإن لماء الورد دور فعال في التخلص من هذه المشاكل ومعالجة الالتهابات في هذه المنطقة.

2- تبيض المناطق الحساسة: لأن المناطق الحساسة مع كثرة التعرق تتعرض للاسمرار وتلزم تبيض تلك الأماكن بعض الخلطات للتخلص من سمار الجلد في تلك المنطقة وذلك عن طريق:

مزج القليل من ماء الورد مع النشا والعسل وخلط المكونات جيدًا حتى يمتزجوا بشكل جيد وتدهن بهذا الخليط المنطقة الحساسة المراد تفتيحها، ويترك ذلك الخليط على المناطق الداكنة في الجسم وسوف يفتح لون الجلد تدريجيًا.

3- يستخدم لتعطير المنطقة الحساسة: وذلك لأن ماء الورد ذو رائحة عطره معروفة تشبه رائحة الورد بشكل كبيرة فيستخدم ماء الورد في تعطير المناطق الحساسة والتخلص من كافة الروائح الكريهة التي تخرج من تلك المناطق التي تنجم عن وجود اختلال معدلات الحموضة في المهبل.

كما يمكن إضافة المسك في الخارج لتعطير المناطق الحساسة.

4- إزالة الحبوب: قد تتعرض المناطق الحساسة إلى ظهور الحبوب من عمليات ازالة الشعر من الجسم فيعمل ماء الورد على التخلص من تلك الحبوب بشكل سريع وأمن.

وصفات لتعطير المناطق الحساسة بماء الورد

يعد ماء الورد من أحد المكونات الأساسية الجمالية التي تستخدمها العديد من النساء في تفتيح لون بشرتهم وإكسابها النضارة والحيوية ومن ضمن استخدامات ماء الورد تفتيح المناطق الحساسة كما يلي:

المكونات: الفازلين وماء ورد وزيت ليمون.

الطريقة: يتم خلط المكونات السابقة وتوضع هذه المكونات على المنطقة الحساسة بعد عمل بخار ماء لهذه المنطقة حتى تتفتح المسام الموجود في الجلد ويعمل الجلد على امتصاص المكونات هذه بكل سهولة ويسر ومن ثم تتفتح المنطقة الحساسة وتصبح رائحتها عطرة.

الوصفة الثانية

المكونات: حجر مسك أبيض وماء ورد وعلبة فازلين وعلبة جلسرين وبعض القطن.

الطريقة: نقوم ببشر حجر المسك بشكل جيد ثم نضيف إليه ماء الورد والجلسرين  والفازلين ونقوم بمزج الخليط عن طريق تقليبه جيدًا.

ثم بعد ذلك يوضع الخليط على النار حتى تختلط جميع تلك المكونات وبعد ذلك نضع الخليط في علبة محكمة  الغلق.

ثم نترك العجين لمدة يوم حتى يتماسك ونمسح كل يوم المناطق الحساسة بهذا الخليط عن طريق قطعة من القطن.

الوصفة الثالثة

تعتبر المنطقة الحساسة في جسم المرأة من أكثر المناطق التي تتعرض بأن تكون لونها داكن، لهذا تلجأ كل امرأة أن تعالج هذا الاسمرار عن طريق الخلطات المنزلية حتى يتم التخلص نهائيًا من اللون الداكن للمناطق الحساسة.

وهذه الخلطة تتكون من: معلقة لبن بودرة، ملعقة نشا، القليل من ماء الورد، ملعقة عسل، القليل من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكونات السابقة وتمزج بشكل جيد ويتم غليها على الماء لمدة ربع ساعة.

ثم نقوم بغسل المنطقة الحساسة بشكل جيد بالماء الفاتر.

نقوم بدهن هذا الخليط على المنطقة الحساسة لمدة أسبوعين مرة واحدة كل يوم حتى يتم تفتيح المنطقة الحساسة بشكل سريع.


22:03 2018-03-18 منوعات