أسرار لا تعرفها عن كريستيانو رونالدو


%d9%83%d8%b1%d9%8a%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d9%86%d9%88 %d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88

كريستيانو رونالدو: هو أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ ريال مدريد، وحامل لعدة ألقاب متنوعة في تاريخ الكرة، ويظن عشاق النجم العالمي أنهم يعرفون كل شيء عنه، ولكن هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي لا يعرفها متابعي نجم كرة القدم الشهير .

أسرار لا تعرفها عن كريستيانو رونالدو:

– أصل تسمية اسم  رونالدو:

حصل كريستيانو على لقب رونالدو وذلك تيمناً بالرئيس الامريكي رونالد ريغان، حيث أن اسم رونالدو الأصلي هو كريستيانو سانتوس افيارو، وقد كان والده من أشد محبي ومؤيدي الرئيس الأمريكي الأسبق ريغان، لذلك قرر أن يسمي ابنه كريستيانو رونالد وقد تحولت رونالد إلى رونالدو  في اللغة البرتغالية.

لُقب كريستيانو بالطفل الباكي:

كان رونالدو طفل سريع الغضب، وسريع التأثر وكان يبكي كثير لأسباب لا تستدعي البكاء، لذلك لقبته والدته بالطفل الباكي، فقد كان يبكي إذا لم يقوم زملائه بتمرير الكرة له، أو إذا أخطأ وأهدر هدف.

– طُرد من المدرسة:

عوقب رونالدو عندما كان في المدرسة بالطرد، بسبب أنه قام بالاعتداء على أستاذه لأنه قام باهانته هو وعائلته، وسخر من لكنته أمام زملائه.

– تم القبض على رونالدو بتهمة الاغتصاب:

بعدما توفى والده بشهر، تم القاء القبض على رونالدو وتوجه إليه اتهام في قضية اغتصاب، وتم الافراج عنه لعدم وجود أدلة كافية.

– ابن كريستيانو لا يعرف والدته: 

لا يعرف جونيور ابن رونالدو الوحيد من هى والدته، حيث يرفض رونالدو الكشف عن هويتها، ويقال أنها تعمل نادلة في أحد المطاعم الامريكية، حيث تعرف عليها في لوس أنجليس عام 2009، وقد منحها مبلغ كبير من المالح لكي تخفي هويتها، وألا يعرف أحد أنه والدة جونيور.

– خضع رونالدو لعملية تجميل:

خضع رونالدو لبعض عمليات التجميل فى أسنانه، حتى وصلت لشكلها الحالي، ويمكن ملاحظة هذا بسهولة عن طريق مقارنة صورة القديمة بصورة الحالية.

– وقع كريستيانو رونالدو لينضم إلى صفوف ليفربول:

قبل الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف عام 2003، كان كريستيانو رونالدو قد وقع للانضمام إلى صفوف نادي ليفربول، الأمر الذي لم يتم بشكل كامل بسبب بعض الاختلافات المادية.

ولم يكن ليفربول هو النادي الوحيد الذي سعى لجذب النجم البرتغالي، ولكن أرسنال أيضاً حاول ذلك، وهذه المرة لم تكن العقبة أمراً مادياً وإنما كان إصرار نادي مانشستر يونايتد على ضم النجم العالمي إلى صفوفه.

– رونالدو لم يرد ارتداء القميص رقم 7

أصبح اسم كريستيانو رونالدو عقب الانضمام لمانشستر يونايتد CR7 علامة مميزة، وذلك بعد أن أصبح صاحب القميص رقم سبعة ولكن الحقيقة أن رونالدو لم يرد أن يرتدي هذا القميص وإنما أردا الحصول على القميص رقم 28، وذلك تجنباً لمقارنته بأفضل اللاعبين الذين ارتدوا هذا القميص مسبقا.

أيدت والدة رونالدو انضمامه إلى صفوف مانشستر يونايتد:

أيدت ماريا دولريس والدة كريستيانو رونالدو انتقاله إلى مانشستر يونايتد وذلك حتى يكون على مقربة منها، ويستطيع المداومة على زيارتها ورؤيتها بشكل متواصل.

– تحظى مقابلات رونالدو بحضور جماهيري:

غالباً ما تحظى مقابلات كريستيانو رونالدو بحضور جماهيري ضخم، ولن ينسى أحد المؤتمر الذي عقده في مدينة سانتياجو برنابو وذلك في السادس من يوليو عام 2006، حيث حضر هذا المؤتمر أو هذه المقابلة ما يزيد عن 80 ألف شخص في سابقة هي الأولى من نوعها في مدريد، وقد كان مارادونا هو اللاعب الذي احتفظ بهذا الشغف الجماهيري حيث حضر 75 ألف مشجع لتحيته في عام 1984.

– ابتعاد كريستيانو رونالدو عن التدخين:

مثله مثل الكثيرين من الرياضيين فإن كريستيانو رونالدو يبعد نفسه عن التدخين أو تناول الكحول، ويرجع السبب في ابتعاده عن الكحول ومقاطعته له بشكل تام، بسبب وفاة والده نتيجة إدمانه للتدخين والكحول.

كما يفضل رونالدو عدم القيام بعمل أي رسومات تاتو على جسده و ذلك للقيام بعملية التبرع بالدم بين الحين والآخر.

– كريستيانو رونالدو هو أحد محبي الخير:

على الرغم من الصورة الأنانية التي قد تبدو للبعض عن كريستيانو رونالدو إلا أن هذه الصورة غير حقيقية على الإطلاق، فرونالدو رجل خير يحمل قلبه بين كفيه، حيث يقوم بالتبرع بالدم بشكل دوري، كما أنه لا يتردد في مساعدة جيرانه.

وفي عام 2009 تبرع بمبلغ 100 ألف يورو إلى إحدى المستشفيات التي دخلت إليها والدته لتلقي العلاج، كما  يهتم دائما بأعمال الخير وخاصة فيما يخص الأطفال الصغار.


22:03 2018-03-18 رياضة