الملح .. أسرار جمالية للعناية بالبشرة


Hqdefault  1

العودة للطبيعة في العناية بالبشرة وعلاج مشكلات الجلد اتجاه عالمي من خبراء واطباء التجميل ، حيث أن الطبيعة غنية بالثروات ذات الفوائد الجمة التي يمكن أن تمنحنا الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية التي يحتاجها الجلد والتي يمكن أن تساعد في حل المشكلات الجلدية ، ومن أشهر هذه المكونات الطبيعة هو الملح والذي عرفته المرأة منذ عصور طويلة في تجميل وتنظيف البشرة وتنعيمها ، حيث يشتهر الملح بكونه مقشر طبيعي للبشرة يعمل على ترطيب وتنعيم الجلد مما يجعله مفيدا لنضارة البشرة الجافة خاصة ، بالإضافة لكونه ذو فاعلية كبيرة في تعقيم البشرة وتطهيرها من الشوائب ، الدهون المتراكمة ، وإزالة الرؤوس السوداء ، لذا يدخل الملح في إعداد الكثيرمن الوصفات التجميلية للعناية بجمال الجلد .

استعمالات الملح التجميلية :

الملح مقشر طبيعي للبشرة : تعمل حبيبات الملح على تقشير الجلد بطريقة طبيعية ذات نتائج فعالة ، مما يعمل على تنعيم البشرة وتخليصها من الشوائب والخلايا الميتة المتراكمة على المسام ، وهو بدوره يساعد على تنفس الجلد بطريقة أفضل ليبدو أكثر نضارة وحيوية ، لذا يمكن فرك الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن بقليل من الملح الخشن ، مع التدليك بحركات دائرية والتركيز على المناطق المرادتقشيرها وتنعيمها ، ثم يشطف الجسم بالماء ويجفف ثم يرطب الكريم المرطب الخاص لنوع البشرة .

الملح للبشرة الدهنية : تعاني المرأة صاحبة البشرة الدهنية من لمعان الوجه بسرعة وخاصة في الأجواء الحارة ، ويعد الملح هو الحل الأمثل لعلاج اللمعان والمظهر الدهني للبشرة ، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الملح البحري لزجاجة من الماء الفاتر واستعمالها كبديل للوشن بغسل الوجه بقليل منه ثم تجفيفه للحصول على بشرة ناعمة خالية من اللمعان .

علاج انتفاخ العيون : تتعرض العيون للإنتفاخ والتورم في أحيان كثيرة نتيجة لإضطراب النوم والإرهاق ، والذي يمكن علاجها بإضافة ملعقة صغيرة من الملح للماء الساخن ، ثم استعمالها كمادات على العينين مما يخفف من انتفاخها ، كما يمكن استعمال هذا الخليط لتنظيف الوجه والجفون من المكياج .

التخلص من الرؤوس السوداء : تنتج الرؤوس السوداء نتيجة لتراكم الأتربة والدهون على مسام الوجه مما يقلل من تنفس الجلد بطريقة صحية ويمنح الوجه مظهرا غير مرغوب فيه ، ويعد الملح الحل الصحي للتخلص من الرؤوس السوداء بخلطه للماسكات والأقنعة الطبيعية بإضافته لقليل من الطين الأخضر والماء ، كما يمكن استعمال الملح مع عصير الليمون والحصول على بشرة نقية .

علاج قشر الرأس : ينتج قشر الرأس عن زيادة دهنية فروة الرأس ، أو الإصابة الفطرية وهو ما قد يسبب تساقط الشعر ، ويمكن علاج مشكلة قشر الرأس بطريقة طبيعية باستعمال قليل من الملح لفرك فروة الرأس بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو ، مع التدليك برفق وخفة ثم شطف الشعر مرة أخرى بالماء .

الملح لعلاج البقع الداكنة : يعمل الملح على تفتيح البشرة وتنقيته لذا يستعمل لعلاج البقع الداكنة ، والكلف وذلك بإضافة القليل منه للعسل ثم استعماله لفرك البشرة جيدا وبرفق لعدة دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر وهو يعطي نتائج تجميلية رائعة لتنقية البشرة وصفائها .

الملح لتنعيم الجلد : يعمل الملح على تنعيم الجلد لذا يستعمل بإضافته لقليل من زيت جوز الهند ، وزبدة الشيا ، نقاط من الزيت العطري المفضل ، ثم يدهن به الجلد ويترك لعشر دقائق ثم يفرك ويشطف بالماء الفاتر .

الملح للمعان الأظافر : يتميز الملح بخواصه في تبييض البشرة وهو ما يفيد عند استعماله لعلاج اصفرار الأظافر وزيادة لمعانها ، لذا يمكن خلط القليل من الملح مع قليل من صودا الخبز ونقاط من عصير الليمون واضافتها لقليل من الماء الدافئ ، ثم تنقع الأظافر في هذا الخليط لعشر دقائق وتفرك بفرشاة الأظافر الناعمة ثم تشطف .

الملح لحمام الاسترخاء : من المفيد الحصول على حمام دافئ بعد يوم طويل مجهد ، وذلك بإضافة قليل من الملح لماء الاستحمام مع قليل من العطر المفضل ، والغطس فيه لمدة ربع ساعة مما يساعد على الاسترخاء والراحة .


22:03 2018-03-18 المراة