أغرب اختبارات كشف الحمل التي استخدمت قديماً


%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82%d8%a9 %d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b4%d9%81 %d8%b9%d9%86 %d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84 %d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%8b

إن اختبارات الحمل المنزلية تعمل عن طريق الكشف عن مستويات ضئيلة من هرمون الغدد التناسليةالمشيمية البشرية الموجود في البول، والذي يحدث بعد 6 أيام من التخصيب ، ويفرز من قبل الخلايا التي بدأت لتشكل المشيمة، ولكن قديماً قبل اختراع تلك الاختبارات المنزلية، كانت النساء تستخدم اختبارات غريبة لكشف الحمل .

أغرب اختبارات كشف الحمل التي استخدمت قديماً :

– اختبار القمح والشعير :

في عام 1350 قبل الميلاد ، تم نصح النساء بالتبول على بذور القمح والشعير على مدار عدة أيام، وإذا نبت القمح تكون المرأة حامل، و إذا لم تنبت فلا تكون حاملاً، و في عام 1963 ، تم عمل أبحاث و فحوص على اختبارات القمح والشعير، وقد تم التوصل إلى أن بول النساء الحوامل يسبب في إنبات  البذور ، بينما بول من النساء غير الحوامل والرجال لا يفعل ذلك.

– اختبار البصل :

اقترح كل من البرديات الطبية و الطبيب أبو قراط ، أن المرأة التي يشتبه في أنها قد تكون حاملاً تضع البصل أو غيره من الخضروات قوية الرائحة في مهبلها لمدة يوم كامل، وإذا لم تكن حاملاً تبقى الرائحة قوية، و إذا كانت حاملاً فتزول الرائحة .

 

– خلط البول بالكحول :

ادعى بعض الخبراء المزعومين أنهم يستطيعون تحديد ما إذا كانت المرأة حامل أم لا، وذلك عن طريق خلط بعض البول مع الكحول، حيث أن الكحول يمكن أن يتفاعل مع البروتينات الموجودة في بول سيدة حامل، فإذا تفاعل الكحول وتغير البول أصبحت المرأة حامل .

– النظر في العينين :

ادعى أحد الأطباء في القرن السادس عشر أنه بإمكانك أن تعرف إذا كانت المرأة حاملاً أم لا من خلال النظر إلى عينيها،وقد ادعى غويلمو ، مؤلف أطروحة مؤثرة في طب العيون ، أنه في الشهر الثاني من الحمل يتدلى الجفنين وتتورم الأوردة الصغيرة في زاوية العين ، وبالفعل يمكن أن تتغير العينين أثناء الحمل ، مما يؤثر على رؤية المرأة .

– اختبار الكربون :

وهيَ طريقةٌ يتم فيها خلط ملعقة واحدة من الكربون في كأس من البول الخاص بالمرأة، فإذا تفاعل الخليط مع ظهور رغوة فذلك يعني بأن المرأة حامل، أما إذا لم يحصُل شيء فذلك يعني بأنّها غير حامل .

– اختبار الضفدع :

قرر العلماء أنه عندما يتم حقن بول سيدة حامل في الضفدع الحي أو الضفدع ، ستنتج الحيوانات البرمائية  البيض خلال 24 ساعة.وعادةً ما كان يتم العديد من الاختبارات على الضفادع من أجل هذا الغرض، وقد عرف هذا الاختبار باختبار البوفو نسبةً لأنواع معينة من الضفادع المستخدمة .

– استخدام مسحوق الخردل :

يُمكن أن يكشف مسحوق الخردل ما إذا كانت المراة حاملاً أم لا،  وذلك من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الخردل في حوض الاستحمام مع الماء الدافئ ، ثم تقوم المرأة بنقع نفسها في الحوض لمدة عشرين دقيقة، وإذا تأخرت الدورة الشهرية عندها لأيّ سبب من الأسباب، وإذا عادت الدورة الشهرية بعد يوم أو يومين من الاختبار فإن المرأة لا تكون حامل، أما إذا توقفت فهذا معناه أن المرأة حامل .


15:03 2018-03-19 غرائب